العلمي: أرفض الاستغلالات السياسويّة لتوجيهات الملك محمد السادس | National Policy | SHANTIBADI POTRIKA 

Eduardo Ruman (In Memoriam)
Diretor-Presidente
Administrativo e Empreendedor
Denise Ruman
MTB - 0086489
JORNALISTA RESPONSÁVEL
The Biggest and Best International Newspaper for World Peace
BRANCH OFFICE OF THE NEWSPAPER "PACIFIST JOURNAL" in BANGLADESH
Founder, President And International General Chief-Director / Founder, President And International General Chief-Director :  Denise Ruman - MTB: 0086489 / SP-BRAZIL
Local Chief-Director - Bangladesh / Local Chief-Director - Bangladesh :  Mohammad Monerul Ahasan
Mentor of the Newspaper / Mentor of the Newspaper  :  José Cardoso Salvador (in memoriam)
Mentor-Director / Mentor-Director  :  Mahavátar Babají (in memoriam)

Política Nacional / 11/12/2018


العلمي: أرفض الاستغلالات السياسويّة لتوجيهات الملك محمد السادس

0 votes

هسبريس من الرباط
الاثنين 10 دجنبر 2018 - 16:00

أعلن مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، رفضه الاستغلال السياسوي للتوجيهات التي قدمها الملك محمد السادس من أجل تدارك التعثرات ضمن مشروع التسريع الصناعي لجهة سوس ماسة.

وترأس الملك محمد السادس، يوم الخميس الماضي بالقصر الملكي في الرباط، جلسة عمل خصصت لمتابعة موضوع تأهيل وتحديث قطاع التكوين المهني.

وفي مستهل هذه الجلسة استفسر الملك حول تقدم تنفيذ مخطط التسريع الصناعي لجهة سوس ماسة، الذي سبق أن ترأس انطلاقته في 28 يناير الماضي في أكادير، والذي يشكل المنطلق للتنزيل الجهوي للاستراتيجية الصناعية الوطنية، مثيرا الانتباه إلى تعثر هذا المخطط الذي لم يعرف أي تقدم منذ إطلاقه، داعيا القطاع المعني إلى تضافر الجهود وتحمل مسؤولياته قصد الإسراع بتنزيله داخل الآجال المحددة.

وفي هذا الصدد قال وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، في تصريح لهسبريس، إن"التنبيه الصارم للملك بخصوص التأخر الذي يعرفه مشروع مخطط التسريع الصناعي في جهة سوس كان واضحا ومفهوما وأتى في وقته، مسجلا أن "المشروع عرف بعض الاختلالات والتأخرات.. ورسالة الملك محمد السادس وصلت وبدأ العمل من أجل تدارك هذا التأخر، والعمل على تجاوزه".

وأوضح العلمي، ضمن التصريح نفسه أن "الوزارة قامت بفحص جميع الخطوات التي تمت في المشروع، ومؤخرا عُقد اجتماع ما بين جميع الأطراف الموقعة على المشروع بما فيها على صعيد الجهة"، مضيفا: "باشرنا العمل لكي نكون عند حسن ظن ملك البلاد، وكي نتحمل مسؤولياتنا ونعالج مكامن الخلل".

وفي هذا الصدد، التزم المسؤول الحكومي بـ"تعديل الأخطاء، ليكون الاشتغال عند مستوى تطلعات ساكنة جهة سوس"، مشيرا إلى أن "الساكنة ستفتخر بمشروع من هاد الحجم، وبلا شك سيجلب استثمارات مهمة، ويخلق الآلاف من فرص الشغل"، ليضيف: "هذا التوجيه مهم وأتى في وقت ملائم، وسيكون دافعا لنا للتجند أكثر من أجل إنجاح المشروع والسهر على تجاوز ما فات من تأخر".

"لن نقبل من أي طرف، كيفما كان، أن يستغل مسألة تتعلق بتعليمات ملكية سامية ضمن أغراض سياسوية"، يقول العلمي الذي أضاف أن "شِي نَوعيّة دْيَال السياسيين اللِّي كَايْحَاوْلُو يْدخْلُوا على الخط خَاصّهُم يْعْرْفُو أن لا مكان لمحاولاتهم، وأن تعليمات الملك محمد السادس الصائبة غَادِي نطْبْقُوها بِكُل صَرَامَة".


Comentários
0 comentários


  • Enviar Comentário
    Para Enviar Comentários é Necessário estar Logado.
    Clique Aqui para Entrar ou Clique Aqui para se Cadastrar.


Ainda não Foram Enviados Comentários!


Copyright 2019 - Jornal Pacifista - All rights reserved. powered by WEB4BUSINESS

Inglês Português Frances Italiano Alemão Espanhol Árabe Bengali Urdu Esperanto Croata Chinês Coreano Grego Hebraico Japonês Hungaro Latim Persa Polonês Romeno Vietnamita Swedish Thai Czech Hindi Você